أنصار هادي يفاجئون صالح والحوثيين – إرم نيوز‬‎

أنصار هادي يفاجئون صالح والحوثيين

أنصار هادي يفاجئون صالح والحوثيين
عاجل

 مأرب ـ تمكنت لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الثلاثاء من السيطرة على أربعة مواقع للمسلحين الحوثيين بمحافظة مأرب شرقي البلاد، الأمر الذي شكل مفاجأة للحوثيين وحليفهم صالح.

 وذكرت مصادر محلية بالمحافظة ”أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين في منطقة جفينة المطلة على منطقة الطلعة الحمراء بجبهة صرواح تمكنت خلالها لجان المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي من السيطرة على أربعة مواقع مهمة للمسلحين الحوثيين في المنطقة“.

 وقالت المصادر ”إن المعارك التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من الحوثيين، مضيفة أن التقدم الذي أحرزته لجان المقاومة الشعبية في منطقة جفينة جاء بعد غارات جوية شنها طيران التحالف في وقت سابق أمس الثلاثاء على مواقع للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم“.

 وتشهد محافظة مأرب النفطية منذ نحو شهر ونصف مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمسنودة بلجان المقاومة الشعبية من جهة وبين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com