صورة.. السعودية تفاجئ الجنوبيين بصورة أحيت آمالهم

..

عدن- تداول نشطاء يمنيون من جنوب البلاد على مواقع التواصل، صورة مأخوذة من تقرير إخباري على قناة الإخبارية السعودية، تعترف به القناة بمسمى المقاومة الجنوبية.

وكان قياديون من المقاومة العبية بجنوب اليمن، يدعون إلى اعتماد مسمى المقاومة الجنوبية، في مؤشر على تمسك الجنوبيين بمطالب عودة دولة الجنوب السابقة وانفصالها عن الشمال.

ولقت الصورة تداولا واسعا على مواقع التواصل، رأى فيها أغلب المعلقين أن اعتماد تسمية المقاومة الجنوبية مؤشر على قبول سعودي بفكرة استقلال دولة الجنوب.

7

ميدانيا، قال مسؤول محلي في مدينة “تعز” شرقي اليمن، أن قوات تابعة لـ “حركة أنصار الله” (الحوثي)، قصفت الثلاثاء، مخزنًا للأدوية يتبع لبرنامج الأغذية العالمي، في حي “الحصب”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المسؤول -الذي امتنع عن نشر اسمه- في المنطقة، مضيفًا أن الأهالي رأوا ألسنة النيران تتصاعد من مخزن الأدوية، بعد قصفه من قبل “جماعة الحوثي” بقذائف الهاون.

وأشار المصدر إلى أن المخزن كان يزود أبناء المنطقة بالأدوية الضرورية، وخاصة تلك التي يحتاج إليها الأطفال والنساء الحوامل، منوهًا أن المخزن كان يحتوي على أغذية تبرع بها برنامج الأغذية العالمي، وكان يعتزم توزيعها على المتضررين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع