أول تصريح لوفد الحوثيين في روسيا

أول تصريح لوفد الحوثيين في روسيا
عاجل
صنعاء  – جددت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الإثنين، تأكيدها على نيتها ”المشاركة في مؤتمر جنيف، دون شروط مسبقة من أي طرف“.

وأكد الناطق باسم الجماعة ”محمد عبدالسلام“، اليوم، عقب لقاء أجراه وفد من الجماعة مع عدد من المسؤولين الروس اليوم، على رأسهم نائب وزير الخارجية ”ميخائيل بوغدانوف“، في العاصمة الروسية موسكو ”على موقف الجماعة المبدئي الموافق على حوار جنيف، على أساس عدم قبول أي شروط مسبقة من أي طرف“.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية التي تسيطر عليها الجماعة، نقلاً عن عبدالسلام، أن ”الجماعة لا يمكن أن تقبل أي إملاءات أو توصيفات من أي طرف، حول كيف سيكون الحوار“، على حد تعبيره، مشيراً أن ”الجانب السعودي ثبت له أنه تورط في اليمن، وهناك محاولات من جهات خارجية لإخراجه من ورطته“، على حد قوله.

وحول المباحثات التي أجراها وفد الجماعة مع المسؤولين الروس، قال عبدالسلام ”أوضحنا للأصدقاء الروس بعض الأمور الميدانية التي كانت غائبة عنهم، ولمسنا حرص الأصدقاء الروس على انعقاد مؤتمر جنيف في موعده المحدد“، مضيفاً ”هناك تفهماً إيجابياً من قبل الأصدقاء الروس بأن الخيار العسكري لا يمثل حلاً للوضع في اليمن“، بحسب تعبيره.

وكان نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء ”خالد محفوظ بحاح“، قد قال في وقت سابق اليوم، ”إن حكومته جاهزة للذهاب إلى مشاورات جنيف، من أجل استعادة الدولة، عبر تنفيذ القرار الأممي 2216″، وذلك في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحفي، في العاصمة السعودية الرياض، التي يتخذ منها الرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، وحكومته مقراً مؤقتاً لهم، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، ومدن يمنية أخرى. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة