السعودية تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للحوثيين من الصواريخ

السعودية تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للحوثيين من الصواريخ
عاجل

 الرياض – كشف الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري، امتلاك ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح لما يقارب 300 صاروخ سكود إلا انه قال ان قوات التحالف استطاعت ”تدمير الكثير من صواريخ سكود كان يملكها نظام صالح“.

وقال العميد عسير في لقاء مع العربية اليوم السبت أن إطلاق الحوثيين وميليشيا علي صالح صاروخا واحدا بعد مضي 70 يوما من بدء العمليات العسكرية اتجاه السعودية يدل على نجاح قوات التحالف في تدمير الكثير من الصواريخ التي يمتلكونها، مؤكدا عدم استبعاد قوات التحالف أن تعيد الميليشيات إطلاق صواريخ، وقوات الدفاع الجوي السعودي في أتم جاهزيتها للتصدي لهذه الصواريخ، وهذا ما حدث ليل أمس.

وأعلنت قوات التحالف العربية اليوم السبت أن الدفاع الجوي السعودي تمكن من اعتراض صاروخ ( اسكود) ، بصاروخي (باتريوت) ، أطلقته ميليشيات الحوثي وصالح ، من الأراضي اليمنية، باتجاه خميس مشيط (جنوب المملكة) اليوم .

وأعلنت قوات التحالف العربية ان “ القوات الجوية للتحالف بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة“.

وتحتدم المعارك في اليمن بين المولين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمتمردين الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على اليمن بالتحالف مع أنصار علي عبد الله صالح.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com