غارات إسرائيلية على مواقع لحماس في غزة

غارات إسرائيلية على مواقع لحماس في غزة

غزة- شنَّت مقاتلات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، غارتين على موقعين تابعين لحركة حماس في قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ على مناطق إسرائيلية.

وأكد شهود عيان أنَّ الطائرات الإسرائيلية قصفت بصاروخين، موقعين، الأول يُطلق عليه محليا اسم “الخيّالة”، ويتبع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري المسلّح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، غربي مدينة غزة.

أما الموقع الثاني، فيطلق عليه “حطين”، ويقع شمال غربي مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وذكر الشهود أنَّ القصف الإسرائيلي تسبب بأضرار مادية بالغة في المنازل المحيطة بموقع “الخيّالة”.

وجاء القصف، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي، عن سقوط صاروخين جنوب إسرائيل، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأربعاء، أُطلقا من قطاع غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وفي غزة، تبنى تنظيم غير معروف، يُطلق على نفسه اسم “سرية الشهيد عمر حديد-بيت المقدس”، المسؤولية عن إطلاق الصواريخ.

وقال في بيان نشرته مواقع مقربة من التنظيمات السلفية الجهادية في غزة، إنها أطلقت 3 صواريخ من نوع “غراد”، على “عسقلان ونتيفوت ومجمع أشكول”، الساعة 11 من مساء أمس الأربعاء.

وذكر البيان أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على مقتل أكد الكوادر السلفية صباح الثلاثاء الماضي، على يد قوات من وزارة الداخلية التي تُشرف عليها حركة حماس بغزة.

وكان الشاب “يونس الحُنر”، قد لقي مصرعه صباح الثلاثاء الماضي، في حي الشيخ رضوان بغزة، وقالت رواية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية، إنه قُتل خلال محاولة توقيفه، بعد أن رفض تسليم نفسه، وهدد بتفجير منزله، وبعد أن بادر بإطلاق النار على القوى الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع