أنباء صادمة للمقاومة الشعبية من شبوة

أنباء صادمة للمقاومة الشعبية من شبوة
خبر عاجل

عدن- تمكن مسلحو جماعة الحوثي،  السبت، من دخول مديرية الصعيد التابعة لمحافظة شبوة النفطية، جنوب شرقي اليمن، والسيطرة عليها بعد معارك عنيفة مع ”المقاومة الشعبية“ استمرت أسابيع، بحسب مصدر قبلي.

وأفاد المصدر، إن سيطرة مسلحو الحوثي على ”الصعيد“ ومن قبلها عاصمة المحافظة ”عتق“ جاءت بسبب النقص الحاد في اﻷسلحة والعتاد العسكري والذخيرة لدى ”المقاومة“ مقارنة بما يمتلكه مسلحو الحوثي والعسكريون الموالون للرئيس السابق علي صالح.

وقال المصدر ”رغم مطالباتنا المتكررة بإمدادنا بالسلاح والذخيرة من قوات التحالف ومساندتها لنا جويا لكن طلباتنا كانت تقابل بالمماطلة“.

وتابع: ”هناك سبب آخر لانكسار المقاومة في جبهة الصعيد هو الخيانات التي عصفت بالمقاومة وسهلت دخول المسلحين الحوثيين“، حسب تعبيره.

وبعد دخولها الصعيد، قام مسلحو الحوثي بتفجير منزلين للشيخ صالح بن فريد العولقي قائد المقاومة الشعبية بشبوة، حسب شهود عيان.

وكانت قد دارت خلال اﻷيام الماضية معارك عنيفة على مداخل منطقة ”الصعيد“ من جبهتي ”مفرق الصعيد“ و“ النقبة“ قبل أن يتمكن المسلحون الحوثيون والقوات الموالية لصالح من كسرها ودخول ”الصعيد“ التي ينتمي لها عدد من كبار مسؤولي حزب المؤتمر الشعبي الموالون للرئيس السابق، بعد تداول أنباء تفيد بحصولهم على إمدادات عسكرية من أحد قادة المناطق العسكرية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن حول ما ذكره المصدر القبلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة