عاجل.. الحرب بالضالع مستمرة وتشكيل جيش لتأمين حدود ”دولة الجنوب“

عاجل.. الحرب بالضالع مستمرة وتشكيل جيش لتأمين حدود ”دولة الجنوب“
خبر عاجل

عدن- أكد ناشطون من المقاومة الشعبية في جنوب اليمن اليوم، أن المقاومه الجنوبية بالضالع تحشد قواتها إلى منطقة الوبح وتقوم ببناء سياج أمني هناك مكون من دبابات وعربات وأسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأوضحت المصادر، أن المقاومة تستعد للتقدم وتطهير باقي الكيلومترات من اﻷراضي الجنوبية وصولآ إلى رهوة (سهده) التي تبعد عن مدينة قعطبه أقل من كيلو متر واحد  وهي الحد الفاصل ونقطة التماس بين شمال اليمن وجنوبه.

وفي محافظة الحديدة غربي اليمن، قصفت قوات التحالف، موقعين يتجمع فيهما مسلحون حوثيون، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن قوات التحالف قصفت مبنى كلية الطب بجامعة الحديدة الحكومية في مدينة الحديدة (عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته)، والذي يتجمع فيه مسلحون حوثيون.

وأشاروا إلى أن قوات التحالف قصفت أيضا منزلا يتخذه الحوثيون مقراً لهم في المدينة ذاتها، موضحين أن الموقعين تضررا جراء القصف، دون أن يعرف على الفور سقوط ضحايا من عدمه في صفوف الحوثيين.

وفي مأرب (شرق)، دارت اشتباكات بين عناصر من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ومسلحين موالين لجماعة الحوثي، في مناطق متفرقة بالمدينة.

وأوضح مصدر عسكري موال للرئيس هادي، أن هذه الاشتباكات استخدمت فيها جميع أنواع اﻷسلحة، وأُجبر مسلحو جماعة الحوثي، على التراجع من المنطقة العسكرية الثالثة غرب المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com