بالصور.. إرم تنفرد بتفاصيل الاجتماع الإيراني الروسي لتسوية الأزمة اليمنية

بالصور.. إرم تنفرد بتفاصيل الاجتماع الإيراني الروسي لتسوية الأزمة اليمنية
خبر عاجل

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

وصل مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الروس للبحث عن السبل السياسية لتسوية الأزمة اليمنية وإنهاء الهجمات العسكرية التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية في الخارجية الإيرانية، الاثنين، أن عبد اللهيان وصل إلى موسكو لعقد عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين الروس حول أحدث المستجدات الإقليمية وسبل مكافحة الإرهاب في المنطقة“.

وبحسب البيان، فإن المسؤول الإيراني سيجري خلال زيارته إلى موسكو مباحثات مع نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والأوضاع الراهنة التي تمر بها عديد من الدول حاليا.

وأكد بيان الخارجية الإيرانية، أن ”محادثات مساعد وزير الخارجية الإيراني في موسكو ستركز على ضرورة وضع حد للعدوان السعودي على اليمن وبحث السبل السياسية لتسوية الأزمة اليمنية فضلا عن تناول التطورات في سوريا والعراق والبحرين وسبل مكافحة الإرهاب“.

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الأحد، تأجيل المباحثات المتعلقة بالأزمة اليمنية التي كان مقررا إجراؤها في جنيف يوم الـ28 من الشهر الجاري.

وكان وزير الخارجية الإيراني أعلن عقب لقائه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، الخميس الماضي، في طهران، تأييده إيران للحوار بين الأطراف اليمنية من دون تدخل أجنبي.

واکنش ایران به نشست مخالفان سوریه در استانبول 81551184-6353009

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة