الأمم المتحدة: حوار جنيف خطوة أولى في محادثات السلام اليمنية
الأمم المتحدة: حوار جنيف خطوة أولى في محادثات السلام اليمنيةالأمم المتحدة: حوار جنيف خطوة أولى في محادثات السلام اليمنية

الأمم المتحدة: حوار جنيف خطوة أولى في محادثات السلام اليمنية

جنيف - قال المتحدث باسم الأمم المتحدة في جنيف، أحمد فوزي، إن الحوار بشأن اليمن المزمع عقده في جنيف، هو أول خطوة في محادثات السلام بخصوص الأزمة اليمنية.

وأكد فوزي في تصريحات للأناضول، أن الأزمة في اليمن لا يمكن إنهاؤها بغير الحل السياسي، مضيفا أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يبذل جهودا كبيرة، لكي تشارك جميع الأطراف اليمنية في جنيف.

وأشار فوزي إلى أن كل طرف من أطراف الأزمة اليمنية يضع شروطا للمشاركة في حوار جنيف، وبالتالي لم تتضح بعد الأطراف التي ستشارك. وأضاف أن ولد الشخ أحمد، يدعو جميع الأطراف اليمنية للمشاركة في الحوار دون شروط.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أمس، عن انطلاق الحوار اليمني في جنيف، يوم 28 مايو / أيار الجاري، بهدف "استعادة قوة الدفع نحو عملية انتقال سياسي".

وكان مبعوث الأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عقد لقاءات مع أطراف الأزمة، من أجل العودة إلى العملية السياسية.

وانتهت، في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي لليمن من مساء الأحد الماضي، 20.00 ت.غ، الهدنة المشروطة بين قوات التحالف والحوثيين التي بدأت قبلها بـ 5 أيام، تبادل خلالها الطرفان اتهامات بخرقها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com