كشف تفاصيل لقاء قيادات حوثية بقيادات من حزب الله في بغداد

كشف تفاصيل لقاء قيادات حوثية بقيادات من حزب الله في بغداد

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلنت كتائب حزب الله العراقي، الأربعاء، عن استعدادها لتقديم كل أنواع الدعم لمسلحي الحوثيين لمواجهة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
 
جاء ذلك خلال زيارة وفد من حركة أنصار الله الحوثية برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة محمد القبلي إلى العاصمة العراقية بغداد ولقاء عدد من المرجعيات السياسية والدينية الشيعية في البلاد.
 
وقال عضو الهيئة السياسية لكتائب حزب الله،  جاسم الجزائري: ”مستعدون لتقديم كل أنواع الدعم للإخوان في اليمن للمحنة التي تعصف بهم لما يتعرضون له الذي لا يميز بين المدني وغيره“.
 
 وأضاف ”لذلك نعلن استعدادنا الكامل تقديم الدعم المادي والسياسي والإعلامي بل مستعدون للذهاب أكثر من ذلك من أجل الوقوف بوجه العدوان على اليمن“.
 
من جانبه، أشاد القيادي الحوثي محمد القبلي بـ“كتائب حزب الله ضد العدوان السعودي“ حسب تعبيره، وقال إن ”الجميع في العراق هم مع الشعب اليمني وضد العدوان الغاشم ولديهم الاستعداد لبذل كل ما يستطيعون“.
 
وأضاف أن الوفد الحوثي ”يشعرون أنهم في أرضهم وبين إخوانهم في العراق وهذا غير مستبعد على شعب العراق وهم أصحاب الحضارة والتاريخ والفتوحات الإسلامية“.
يشار إلى أن العراق تحفظ على بيان القمة العربية الأخير في شرم الشيخ الخاص بإعلان الحرب على مواقع مسلحي الحوثيين في اليمن، داعيا إلى الحوار بدلا من الحل العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com