بيان جديد للمبعوث الأممي إلى اليمن  
بيان جديد للمبعوث الأممي إلى اليمن  بيان جديد للمبعوث الأممي إلى اليمن  

بيان جديد للمبعوث الأممي إلى اليمن  

نيويورك ـ طالب المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، يوم الخميس، الحوثيين وقوات التحالف بقيادة السعودية، بضرورة الالتزام الكامل بإيقاف العمليات العسكرية.

وأعرب بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، مساء يوم الخميس،  عن "قلق المبعوث الأممي إزاء الانتهاكات الجارية للهدنة الإنسانية المتفق عليها".

وحسب البيان، قال ولد الشيخ "لقد واجه اليمنيون في طول البلاد وعرضها، مستويات مأساوية من المعاناة والعنف على مدى الشهور الماضية".

ومضى قائلا  "الهدنة الإنسانية مهمة لمنحهم بعض الوقت لطلب المعونة الطبية وتلقي المساعدات الإنسانية العاجلة، التي لم يتمكن معظم اليمنيين من الوصول إليها حتى الآن".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، قد غادر في وقت سابق، العاصمة صنعاء، بعد زيارة استمرت 3 أيام، بحث خلالها سبل التوصل إلى حل للأزمة في البلاد، حسب مصدر سياسي يمني.

وحسب المصدر، فإن ولد الشيخ، التقى خلال زيارته اليمن، قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وممثلين عن جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، وأحزاب أخرى.

وبدأت يوم الثلاثاء الماضي في الساعة 23:00 بتوقيت اليمن (20:00 ت.غ)، هدنة إنسانية مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار.

الهدنة، التي تأتي بعد 48 يوما من القتال، وافقت عليها جميع الأطراف بمن فيهم الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأعلنت قيادة التحالف، قائمة خروقات، قالت أن الميلشيات الحوثية ارتكبتها خلال يومي الهدنة السابقين، محذرة "من أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يستمر طويلاً إذا ما استمرت تلك المليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة"، ومشيرة إلى أنها "ستتخذ الإجراءات المناسبة لردع مثل هذه الأعمال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com