بالفيديو.. شاهد كيف تمشط الأباتشي الحدود اليمنية السعوديةبالفيديو.. شاهد كيف تمشط الأباتشي الحدود اليمنية السعودية

بالفيديو.. شاهد كيف تمشط الأباتشي الحدود اليمنية السعودية

عدن- تداول نشطاء يمنيون مقطعا مصورا قالوا إنه يوثق لحظة تمشيط للحدود و اشتباك طائرات الأباتشي السعودية مع الحوثيين.

ولم يتم التحقق من صحة الفيديو، إلا أنه حظي بعدد كبير من المشاهدات، والتعليقات التي أيد معظمها العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وينفذ التحالف الذي تقوده السعودية والمدعوم من الولايات المتحدة ضربات جوية ضد الحوثيين ووحدات الجيش المؤيدة للرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ 26 مارس آذار بهدف اعادة تثبيت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفرض التحالف تفتيش كل السفن التي تدخل اليمن في محاولة لمنع تهريب السلاح لجماعة الحوثي التي تسيطر على أجزاء كثيرة في البلاد.

وتتهم السعودية طهران بتسليح الحوثيين الشيعة وهي تهمة تنفيها ايران.

وشكت إيران أمس إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أن قوات التحالف الذي تقوده السعودية يعرقل محاولاتها إرسال مساعدات إلى اليمن.

وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة غلام على خوشرو في رسالة إلى مجلس الأمن في وقت متأخر يوم الثلاثاء واطلعت رويترز على نسخة منها "حاولت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل السبل تخفيف معاناة الشعب اليمني المتضرر وهي جهود أحبطتها في الغالب قوات التحالف."

وأضاف قوله في الرسالة "في الواقع أثر تدمير قوات التحالف للبنية التحتية للنقل في اليمن تأثيرا سلبيا على توصيل المساعدات الإنسانية."

وقد بدأ يوم الثلاثاء سريان هدنة مدتها خمسة أيام لتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية إلى اليمن ويبدو أنها صامدة بوجه عام. وتقول الأمم المتحدة ان نحو 12 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى المساعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com