أخبار

الحوثيون يقصفون نجران
تاريخ النشر: 13 مايو 2015 12:12 GMT
تاريخ التحديث: 13 مايو 2015 13:01 GMT

الحوثيون يقصفون نجران

الرياض ـ أعلنت وزارة الدفاع السعودية، سقوط قذائف في منطقتي نجران وجازان جنوبي المملكة، على الحدود مع اليمن. ويعد هذا أول خرق للهدنة الإنسانية التي بدأت مساء أمس

+A -A

الرياض ـ أعلنت وزارة الدفاع السعودية، سقوط قذائف في منطقتي نجران وجازان جنوبي المملكة، على الحدود مع اليمن.

ويعد هذا أول خرق للهدنة الإنسانية التي بدأت مساء أمس الثلاثاء من قبل الحوثيين في الجانب السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع، أنه في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء، سقطت مقذوفات في منطقتي نجران وجازان، كما تم رصد قناصة من عناصر الميليشيا الحوثية ولم يكن هناك أية إصابات.

وأضاف أن ”موقف القوات المسلحة السعودية كان ضبط النفس التزامًا بالهدنة الإنسانية التي قررتها قوات تحالف عملية ”إعادة الأمل“.

وبدأت في تمام الحادية عشرة من مساء أمس الثلاثاء بتوقيت اليمن (20:00 تغ)، هدنة إنسانية بعد 48 يومًا من القتال والقصف الجوي الذي يشنه التحالف الذي تقوده السعودية على أهداف حوثية منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وكان وزيرا الخارجية السعودي عادل الجبير، والأمريكي جون كيري، قد أعلنا يوم الجمعة الماضي، عن هدنة إنسانية باليمن لمدة 5 أيام، تبدأ الثلاثاء الساعة 11 مساء بتوقيت اليمن (20:00 ت.غ)، مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار.

ووافقت جميع الأطراف على الهدنة، بمن فيهم الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك