الحوثيون يتجهون لتشكيل حكومة طوارئ – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يتجهون لتشكيل حكومة طوارئ

الحوثيون يتجهون لتشكيل حكومة طوارئ

المصدر: إرم- صنعاء

أكدت مصادر من داخل حزب الله اللبناني، إن الحوثيين يتجهون لتشكيل حكومة طوارئ في ظل استمرار ضربات التحالف على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأوضح رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، أن هناك مشاورات جارية مع أحزاب متعددة لتشكيل حكومة طوارئ بحسب ما أوردته صحيفة ”النهار“ اللبنانية التابعة لحزب الله.

وأوضح محمد علي الحوثي الذي يعتبر الحاكم الفعلي لليمن بموجب القرار الدستوري الانقلابي الذي أعلنه الحوثيون في بداية يناير 2015م، أن ”الحكومة ستكون معنية باتخاذ خطوات إيجابية لإدارة الأزمة والجبهة الداخلية ومواجهة العدوان الخارجي وتداعياته”، على حد وصفه.

وقالت الصحيفة إن الحوثيين “باتوا يواجهون انتقادات واسعة تتهمهم بالتأخر في تشكيل حكومة ومؤسسات تملأ الفراغ وتتحمل مسؤولية إدارة الأزمة”.

وحول تأخر تشكيل ما يسمى بالمجلس الوطني وحكومة الإعلان الدستوري، زعم الحوثي أن جماعته كانت حريصة “على الشراكة وعدم الانفراد بالسلطة، وننتظر التوافق، وكان المجلس الوطني وشكل السلطة ومؤسساتها تم الاتفاق عليه في الحوار برعاية بن عمر، ونحن حاليا نتحدث مع كل الأحزاب والقوى الوطنية، بما فيها المؤتمر الشعبي العام، لترجمة ذلك وتطبيق الاتفاقات ”، على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com