أخبار

طيران التحالف يقصف ميدانا بصنعاء وموقعا عسكريا بصعدة
تاريخ النشر: 02 مايو 2015 14:32 GMT
تاريخ التحديث: 02 مايو 2015 14:36 GMT

طيران التحالف يقصف ميدانا بصنعاء وموقعا عسكريا بصعدة

شعود عيان يقولون إن الغارات استهدفت تجمعات ونقاطا للحوثيين في مناطق "مفرق شقير"، و"القلعة"، و"شعب السوداء"، في مديرية حريب جنوب شرقي مأرب.

+A -A
صنعاء ـ شن طيران قوات التحالف العربي، اليوم السبت، غارات جوية، استهدفت مواقع للحوثيين بمحافظة صعدة، شمالي اليمن، وميدانا رئيسيا في العاصمة صنعاء، حسب مصادر حوثية.

وقالت قناة ”المسيرة“، التابعة لجماعة الحوثي، إن جندياً قتل وأصيب 5 آخرون، إثر سلسلة غارات استهدفت موقعاً عسكرياً بمنطقة ”آل عمار“ في مديرية ”الصفراء“ بمحافظة صعدة، معقل الجماعة، شمالي اليمن.

كما استهدف طيران التحالف في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، ميدان السبعين في صنعاء بعدد من الغارات الجوية، حسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، إن ”الغارات أدت إلى إحداث أضرار في الميدان الذي يستخدم كطريق وشريان هام يربط الأحياء الشمالية بالأحياء الجنوبية للعاصمة صنعاء“.

وكان نشطاء يمنيون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن نية الحوثيين استخدام الميدان ذو المساحة الكبيرة، كمدرج للطيران، عقب قصف طيران التحالف العربي مدرج مطار صنعاء الدولي لمنع طائرة إيرانية من الهبوط.

كما شنت مقاتلات التحالف غارات جديدة على مواقع للحوثيين في محافظة مأرب، شرقي البلاد، حسب شهود عيان.

وقال الشهود للأناضول إن الغارات استهدفت تجمعات ونقاط للحوثيين في مناطق ”مفرق شقير“، و“القلعة“، و“شعب السوداء“، في مديرية حريب جنوب شرقي مأرب.

الشهود أضافوا أن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا خلال الغارات، ولم يعرف عددهم على الفور، فيما أصيب مدنيان كانا على متن سيارة بالقرب من أحد المواقع المستهدفة.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس/ آذار الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني، وانطلاق عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من يوم 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك