خمس غارات للتحالف على مواقع للحوثيين في مأرب

خمس غارات للتحالف على مواقع للحوثيين في مأرب

صنعاء– شن طيران التحالف العربي اليوم الأربعاء خمس غارات جوية على مواقع تسيطر عليها القوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية في محافظة مأرب شرقي اليمن  مديرية صرواح غرب مأرب .

وقد كبدت الغارات الحوثيين خسائر مادية كبيرة، كما أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم حسبما ذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية ”د.ب.أ“.

وأكدت المصادر، أن القبائل استمرت بقصف مواقع الحوثيين في صرواح بالمدافع من مقر المنطقة العسكرية الثالثة الواقعة تحت سيطرة القبائل، ما أسفر عن أضرار بالغة في العتاد العسكري للحوثيين.

وأضافت أن ”الحوثيين لم يحرزوا أي تقدم في الجبهات القتالية“ وأن أخبار الانتصارات التي يتناقلونها عبر وسائلهم الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت هي ”أخبار وهمية يحاولون من خلالها تغطية الخسائر التي يتكبدونها من رجال المقاومة الشعبية“.

من جهة أخرى أفادت مصادر محلية لـ ”د.ب.أ“ بأن آلاف النازحين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة في مأرب جراء الاشتباكات الدائرة هناك.

وقالت :“نوجه نداء استغاثة إلى كافة المنظمات الإنسانية، الكثير من النازحين نساء وأطفال يستغيثون ولم يستطع أحد إيصال معاناتهم في الوقت الذي يتضور فيه هؤلاء النازحون جوعا ورجالهم في جبهات القتال، ومنازلهم قصفت ودمرت“.

وتشهد مأرب منذ عدة أسابيع اشتباكات مسلحة عنيفة بين القوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، وبين المقاومة الشعبية المكونة من قبائل مأرب، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وأدت الاشتباكات الدائرة هناك إلى انقطاع الكهرباء بشكل كلي منذ أكثر من أسبوعين على عدة محافظات يمنية، الأمر الذي تسبب بتفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة في العديد من المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com