على لسان سبأ.. أكثر الأنباء إزعاجا لليمنيين

على لسان سبأ.. أكثر الأنباء إزعاجا لليمنيين

صنعاء- حذر مسؤول يمني،  الثلاثاء، من انهيار المنظومة الكهربائية في البلاد، جراء توقف وصول مادتي المازوت والديزل إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، والتي يسيطر عليها الحوثيون، فإن ”قطاع الكهرباء أصبح في أسوأ حالاته، بسبب توقف وصول مادتي المازوت والديزل لمعظم محطات توليد الطاقة الكهربائية، خاصة محطتي (رأس كثيب)، و(المخا)، غربي البلاد“.

وأشار إلى أن المحطتين معرضتان للتوقف خلال ساعات، نتيجة توقف وصول مادة المازوت والديزل اللازم لتشغيلهما.

ومنذ نحو أسبوعين، خرجت محطة مأرب الغازية لتوليد الكهرباء، والتي تمد مدن يمنية عدة بالطاقة، عن الخدمة، نتيجة الأضرار التي لحقت بخطوط الضغط العالي في منطقة ”الجدعان“ إثر الاشتباكات الدائرة بين المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسلحي الحوثي.

ولفت المسؤول اليمني إلى أن الفرق الفنية للمؤسسة العامة للكهرباء، لم تتمكن من أصلاح الأضرار بسبب المواجهات المسلحة في المنطقة، وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين، بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي خاصة المستشفيات ومضخات المياه.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com