أمريكا: السفن الإيرانية تبتعد عن اليمن

أمريكا: السفن الإيرانية تبتعد عن اليمن

واشنطن  – قال مسؤول أمريكي اليوم الخميس بعدما أثارت قافلة سفن شحن إيرانية مخاوف أمريكية من إرسال طهران أسلحة إلى المنطقة إن السفن الايرانية تتحرك إلى الشمال الشرقي مبتعدة عن اليمن.

ووصف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه التحرك بأنه ”علامة مبشرة“ لكنه قال إن الولايات المتحدة ستواصل المتابعة لتتبين إن كانت السفن ستواصل مسيرها.

وقال الرئيس باراك أوباما يوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية حذرت إيران من إرسال أسلحة إلى اليمن يمكن استخدامها لتهديد حركة الملاحة في الخليج.

وقال وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر أمس الاربعاء إن الولايات المتحدة قلقة من أن تكون السفن تحمل أسلحة متقدمة ودعا إيران إلى تجنب ”إذكاء نيران“ الصراع بشحنات أسلحة.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الاسطول المكون من تسع سفن شحن إيرانية تتحرك ببطء كان في منطقة بحر العرب وخليج عدن الى الجنوب من سلطنة عمان ومازال شرق الحدود اليمنية.

ونشرت واشنطن هذا الأسبوع سفنا حربية إضافية قبالة ساحل اليمن لأسباب منها تحرك القافلة الإيرانية وللولايات المتحدة الآن تسع سفن حربية في المنطقة.

وحاملة الطائرات الامريكية تيودور روزفلت والمجموعة المرافقة لها على بعد نحو 320 كيلومترا من السفن الايرانية وتراقب انشطة الاسطول الايراني من الجو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com