التحالف يشن 3 غارات على موقعين بمأرب

التحالف يشن 3 غارات على موقعين بمأرب

مأرب (اليمن) – شنّ طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الخميس، 3 غارات على تجمعين للحوثيين في منطقتين أقصى جنوبي مأرب، شرقي اليمن، حسب سكان محليين.

وقال السكان إن غارتين لطيران التحالف العربي استهدفتا تجمعات للمسلحين الحوثيين في منطقة ”نجد مرقد“، فيما استهدفت الغارة الثالثة تجمعاً آخر بالقرب من مدينة ”حريب“ جنوبي مأرب.

وأمس الأول الثلاثاء، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من أمس الأربعاء، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

ويتواجد حوثيون بأعداد قليلة في منطقتي ”نجد مرقد“ و“حريب“، أقصى جنوبي مأرب، وأواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، بدأت قبائل مأرب بالتمركزعلى مداخل المحافظة من الجهة الغربية والجنوبية، تحسباً لأي هجوم قد ينفذه مسلحو الحوثي، ضمن محاولاتهم للسيطرة على المحافظة النفطية.

وتكمن أهمية مأرب نظراً لوجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيس لضخ النفط من حقول ”صافر“ بالمديرية، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com