ماذا تعلم الخليجيون من عاصفة الحزم؟
ماذا تعلم الخليجيون من عاصفة الحزم؟ماذا تعلم الخليجيون من عاصفة الحزم؟

ماذا تعلم الخليجيون من عاصفة الحزم؟

بعد مرور أكثر من 24 ساعة على الإعلان الرسمي لتوقف عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، لا تزال الموضوع الأكثر تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتناول المدونون العملية ونتائجها وتداعياتها من زوايا مختلفة.

وأصبح الهاشتاغ "علمتني عاصفة الحزم" واحداً من أهم عدة هاشتاغات متعلقة بالعملية العسكرية ومتفاعلة بشكل لافت، وفي صدارة اهتمامات المغردين على موقع "تويتر" الأكثر استخداماً في الخليج.

ورغم أن تعليق المغردين الخليجيين على الهاشتاغ، يمثل وجهة نظر شعبية، إلا أن مشاركة إعلاميين وسياسيين فيه تضفي عليها مزيداً من الأهمية، وهو ما بدا واضحاً من خلال عدة تغريدات تنطبق على السياسة الرسمية لدول التحالف العربي المشاركة بالعملية.

وقال الإعلامي السعودي عبدالله الكعيد، معلقاً على الهاشتاغ "علمتني عاصفة الحزم" في تغريدة "علمتني عاصفة الحزم لن يحترمك أحد دون أن تكون قوياً".

وتمثل تغريدة "الكعيد" وهو كاتب عمود صحفي في جريدة الرياض، وجهة نظر واسعة تبناها المغردون، وترى أن عملية عاصفة الحزم أعادت الهيبة لدول الخليج بعد أن بدت وكأنها عاجزة عن إحداث تغيير لصالحها في اليمن.

وكتب الأكاديمي السعودي الدكتور محمدعبدالله العزام، تغريدة قال فيها "علمتني عاصفة الحزم أن الأمة بلا قيادة إلى أن تقدم سلمان لقيادتها" في إشارة إلى العاهل السعودي الذي تسلم قيادة المملكة في يناير/كانون الثاني الماضي، ويبدأ بعدها بشهرين عملية عاصفة الحزم.

وأضاف "العزام" في تغريدة أخرى "علمتني عاصفة الحزم أنك مهما تسامحت مع الطائفي وأكرمته فسيبقى طائفياً يتربص بك الدوائر"، وهي تغريدة تمثل وجهة نظر واسعة بين المعلقين أيضا.

وكتب أحد المغردين معلقاً على الهاشتاغ في تغريدة تمثل وجهة نظر واسعة جداً بين المغردين قائلاً "علمتني عاصفة الحزم أن الأمن والأمان نعمة مغبون فيهما كثير من الناس، ولن يعي حجمهما إلا من فقدهما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com