مصر والبحرين تبدآن مناورات ”حمد/1“

مصر والبحرين تبدآن مناورات ”حمد/1“

المنامة – وصلت، اليوم الثلاثاء، إلى البحرين مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة التابعة للقوات المسلحة المصرية، للمشاركة في التمرين المشترك ”حمد / 1″، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

يأتي التمرين المشترك ”حمد / 1“ في إطار ”دعم التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الهادف إلى تعزيز الروابط التاريخية الأخوية المتميزة، وتعميق العلاقات التي تجمع بين الدول العربية الشقيقة، والتي من شأنها دعم العمل العربي المشترك“، بحسب الوكالة.

ولم تذكر الوكالة موعد انطلاق التمرين.

كما تأتي المناورات المرتقبة في وقت تشارك فيه كل من مصر والبحرين، منذ 26 مارس/ آذار الماضي، في تحالف عربي تقوده السعودية، تقوم خلاله طائرات بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.

كما يأتي الإعلان عن تلك المناورات بعد أسبوع من اتفاق القاهرة والرياض على تشكيل لجنة عسكرية مشتركة بينهما؛ ”لبحث تنفيذ مناورة استراتيجية كبرى على أراضي السعودية“ بمشاركة قوة عربية مشتركة تضم قوات من مصر والسعودية ودول الخليج“، وهي المناورة الأولى من نوعها، إن حدثت، في ظل العملية العسكرية التي تقودها الرياض ”عاصفة الحزم“ في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة