حقيقة الانفجارات العنيفة التي هزّت العاصمة صنعاء فجر اليوم

حقيقة الانفجارات العنيفة التي هزّت العاصمة صنعاء فجر اليوم
خبر عاجل

صنعاء- قال شهود عيان إن انفجارات عنيفة دوت شمال العاصمة صنعاء بعد استهداف طيران ”عاصفة الحزم“، في الساعات الأولى لليوم الثلاثاء، معسكر ”الاستقبال“ في منطقة ضلاع همدان بثلاث غارات.

وأضاف الشهود للأناضول أن 3 غارات عنيفة استهدفت المعسكر الموالي لجماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأن انفجارات عنيفة سُمعت لوجود مخازن أسلحة بالمعسكر.

ولم تعرف على الفور الخسائر الناجمة عن هذا القصف.

وصباح أمس الإثنين، استهدف طيران التحالف معسكر ”فج عطان“ الاستراتيجي والموالي للرئيس السابق بعدد من الصواريخ هزت العاصمة صنعاء وألحقت أضرارًا كبيرة بعدد من المباني المجاورة للمعسكر في حي حدة السكني.

وقالت قناة المسيرة، التابعة لجماعة الحوثي، إن 30 قتيلاً سقطوا من المواطنين، وأصيب 300 آخرون في الانفجار الأعنف منذ بداية عاصفة الحزم في 26 مارس/آذار الماضي.

وتضررت عشرات المباني المجاورة في حي حدة وصل بعضها للانهيار، فيما تهشمت نوافذ منازل ومحلات تجارية في شوارع حدة والستين والجزائر.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com