مقتل 15 حوثيا في تعز اليمنية

مقتل 15 حوثيا في تعز اليمنية

عدن- قتل 15 مسلحًا حوثيًا خلال اشتباكات غربي مدينة تعز اليمنية (وسط) بين مسلحين حوثيين مسنودين بقوات موالية للنظام السابق مع ”اللواء 35“ الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وأوضحت المصادر  أن المعارك التي دارت مساء الإثنين في دوار جولة المرور في حي الحصب، أسفرت أيضا عن مقتل 3 من مقاتلي ”المقاومة الشعبية“ التي تساند اللواء.

وبدأت المقاومة الشعبية تزحف على مواقع للحوثيين في حي المرور وتقصف مباني حكومية يتمركزون فيها.

وكان الحوثيون قد استهدفوا، ظهر الإثنين، سيارة إسعاف تابعة لمستشفى الثورة الحكومي، كانت تقل 4 جرحى من جنود ”اللواء 35“ الموالي لهادي، بالقرب من مقر معسكرهم في منطقة المطار القديم بمحافظة تعز.

وتشهد مدينة تعز، لليوم السادس على التوالي، معارك دامية بين الحوثيين واللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، مما تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية داخل المدينة التي تضم أكبر تجمع سكاني في اليمن.

ويتقدم الحوثيون من عدة محاور داخل تعز للسيطرة على اللواء 35 بسبب تأييد جنوده لهادي وطرد القائد الموالي للحوثيين العقيد منصور معيجر.

ويقاتل الحوثيون في تعز مسنودين بقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما يقاتل اللواء 35 مسنودًا بمقاومة شعبية بدأت تتشكل في تعز كما هو حاصل في المحافظات الجنوبية عدن والضالع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com