المقاومة الشعبية تتقدم بعدن وتحرر المزيد من المناطق

المقاومة الشعبية تتقدم بعدن وتحرر المزيد من المناطق

عدن- حققت المقاومة الشعبية في محافظة عدن اليمنية (جنوب)،  الاحد، تقدما كبيرا في مواجهة عناصر جماعة أنصار الله المعروفة باسم جماعة الحوثي، واستعادت السيطرة على عدة مناطق كانت في قبضتهم منذ أسابيع، ومنها منطقة ساحل أبين شمالي عدن.

وقال قيادي في المقاومة الشعبية، إنه ”تم تصفية مسلحو الحوثي في ساحل ابين بمديرية خور مكسر، شمال عدن، والسيطرة عليه“.

وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه ”تم دحر مقاتلي الحوثي بالقرب من مطار عدن الدولي وقطع الإمدادات عن القوات المرابطة في مديريتي المعلا وكريتر، وسط عدن“.

وبحسب المصدر ذاته، فإن طيران التحالف بدأ يقصف بدقة بعض البنايات التي يتمركز فيها قناصة الحوثي ودورياتهم والعربات وسط عدن، مما أضعف قوتهم بشكل كبير.

وقال القيادي إن ”غارة جوية تمكنت  من إحراق دبابة تابعة للحوثي في منطقة ”العقبة“ كانت تقصف مديرية المعلا“.

وتمكنت المقاومة، وفقا للمصدر ذاته، من استعادة منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي في خور مكسر من قبضة الحوثيين بالإضافة إلى مقر القنصلية الروسية.

ولم ينف الحوثيين في وسائل اعلامهم اعلان المقاومة تحرير تلك المناطق كما لم يعلنوا أنهم تقدموا في جبهات القتال بمحافظة عدن.

وتتكون غالبية ”المقاومة الشعبية“ من أهالي المحافظات الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق ”اللجان الشعبية“ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com