عسيري: الحوثيون يحضرون لعملية على الحدود السعودية

عسيري: الحوثيون يحضرون لعملية على الحدود السعودية

الرياض ـ كشف المتحدث الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد الركن أحمد بن حسن عسيري اليوم السبت عن تحضير ميليشيات الحوثي لعملية على الحدود السعودية اليمنية، مشيرا إلى أن الجيش اليمني يحرك معدات من صنعاء للشمال تجاه محافظة صعدة .

وشدد عسيري في الإيجاز الصحفي السبت ان ”الحدود السعودية ستبقى آمنة“.

وقال عسيري أن العمل مستمر لمنع الحوثيين من التحضير لهجوم من صعدة.

واضاف المتحدث باسم عاصفة الحزم ان “ الميليشيات (الحوثية) تعتقل الموالين للشرعية على الحواجز وعند الحدود مع المملكة“.

وتابع ان المقاومة الشعبية تتقدم في مدينة عدن (جنوب اليمن)، مشيرا إلى أن المقاومة في عدن اكتشفت بعض مخازن العتاد، وتعمل على كشف المزيد من أوكار الميليشيات“ .

واستطردالعميد الركن العسيري ان التحالف قام بإسقاط الدعم اللوجسيتي للمقاومة في عدة مناطق في اليمن.

واوضح عسيري أن العمل مستمر لدعم اللجان الشعبية في تعز والضالع وشبوة وعدن على مدار الساعة.

وذكر العميد ركن عسيري إن جيبوتي فتحت اليوم مجالها الجوي والبحري لتعزيز عمليات الإغاثة، مؤكدا أن جهود الإغاثة ماتزال مستمرة والعمل جاري لتوزيعها على الأرض لتصل مباشرة للمواطن اليمني، والدعم الطبي مازال مستمرا داخل المستشفيات.

ولفت العميد عسيري ألى ان اشتباكات حدثت يوم أمس في المنطقة الحدودية بنجران نتج عنها استشهاد جندي وإصابات بسيطة، والحدود البرية السعودية آمنة ولن نسمح لأحد بفرض معركة لم نختارها بعد.

وكشف عسيري، أن ”الحوثيين أصدروا تصريحات مزورة لشركات الطيران واختطفوا عدداً من عمال الإغاثة في لحج“، موضحا أنه ”لا سماح للطائرات بالهبوط في اليمن من دون تصريح، وإن الجهة الوحيدة المخولة بإعطاء تصاريح الطيران المدني هي قوات التحالف“.

وتابع أنه تم استهداف القصر الجمهوري في تعز، وسط اليمن، ”الذي استخدمه الحوثيين لتخزين السلاح“، مشيرا إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذوها تجاوز 2000 غارة، منذ بدء العملية.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة