الإمارات: تصريحات اللهيان محاولة للإيقاع بين أبو ظبي والرياض

الإمارات: تصريحات اللهيان محاولة للإيقاع بين أبو ظبي والرياض

المصدر: أبو ظبي . شبكة إرم

وصف مصدر إماراتي مطلع تصريحات حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني، بشأن مشاركة دولة الإمارات في عملية عاصفة الحزم بأنها مثيرة للاستغراب.

وأوضح المصدر الإماراتي أن من الطبيعي أن تتضامن دولة الإمارات مع السعودية لا بسبب الروابط الأخوية المتينة التي تجمعهما فحسب، بل، كذلك، بسبب المصلحة المشتركة للبلدين في منع التدخل الإيراني باليمن.

وبين المصدر أن تصريحات المسؤول الإيراني تتجاهل حقيقة أن دولة الإمارات جزء من منظومة عمل خليجية، وأن مشاركتها في عاصفة الحزم هي تعبير عن التزامها الخليجي والقومي.

واعتبر المصدر أن تصريحات اللهيان محاولة بائسة للإيقاع بين دولة الإمارات والسعودية، مشيرا إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين عصية على مثل هذه المحاولات التي تصدر عن طهران من حين لآخر.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان قال إن ”سياسة الإمارات بمناصرة سياسات السعودية، التي تدعو للحرب، تبعث على الاستغراب“، مضيفاً أن ”من أولويات الشعب اليمني الحفاظ على أمن الحرمين الشريفين لكن استمرار الاعتداء له تبعات أخرى“.

وأضاف عبد اللهيان في تصريح لوكالة الأنباء العمالية ”إيلنا“ أن الزمن ليس لصالح السعودية، مشيرا إلى أنها ”تلعب بأمن المنطقة بهجومها على اليمن“.

وانتقد مساعد وزير خارجية الإيراني سياسة واشنطن في التعاطي مع الأزمة اليمنية، داعيا واشنطن إلى ”الكف عن سياسة الكيل بمكيالين في اليمن“، كما دعا الرياض إلى عدم الاعتماد على أمريكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com