ايران تكشف عن روبوت يحمل صاروخين وشحنة متفجرة بزنة 600 كجم ومناورة المخلب

قائد إيراني يقول إن الطائرات بدون طيار الانتحارية جري اختبارها في المناورات جنوب غرب ، متابعا ان هذه الطائرات " هي شبيهة بالقنابل الطائرة وهي تمنحنا اليد الطولي في مسارح القتال".

طهران – أعلن   قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد احمد رضا بوردستان اليوم الاحد انه سوف يجري ازاحة الستار عن اول روبوت مسلح قادر علي حمل صاروخين وشحنة بزنة 600 کجم، اضافة الى انه سوف يتم اجراء المناورة المخلب .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده العميد بوردستان قبيل الاحتفال بيوم الجيش الموافق الثامن عشر من نيسان /ابريل الجاري، ،بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا).

و قال العميد بوردستان انه سيجري يوم 16 نيسان ابريل الجاري ازاحة الستار عن انجازات جديدة للقوات البرية بينها دبابة بعجلات لاول مرة في البلاد مزودة بمدفع عيار 90 مليمتر وطاقمها مؤلف من اربعة 

واوضح ان من المنجزات الاخري للقوة البرية للجيش انتاج بندقية عيار 23 مليمتر مضادة للمروحيات والسترات الواقية فضلا عن سيارة مجنزرة خفيفة تصل سرعتها الي 100 کيلومتر في الطرق الوعرة و130 کم في الطرق المعبدة .

واشار قائد القوة البرية الي اجراء “ مناورات محمد رسول الله ( ص ) – 2 “ في جنوب غرب البلاد واختبار اسلحة جديدة خلالها وقال انه ستجري مناورات باسم ‘المخلب’ بعد شهرين في منطقة نصر اباد.

واوضح ان الطائرات بدون طيار الانتحارية جري اختبارها في المناورات جنوب غرب ، متابعا ان هذه الطائرات “ هي شبيهة بالقنابل الطائرة وهي تمنحنا اليد الطولي في مسارح القتال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة