طائرات التحالف تقصف موقعا عسكريا للحوثيين جنوب اليمن

طائرات التحالف تقصف موقعا عسكريا للحوثيين جنوب اليمن

عدن ـ قصفت طائرات عاصفة الحزم اليوم السبت، موقعا في منطقة بئر عمر بمحافظة لحج جنوبي اليمن، تتخذه مليشيات صالح والحوثي ثكنة عسكرية لها لمد و تعزيز مقاتليها في عدن.

وقال شهود عيان، إن ”القصف أحدث انفجارات عنيفة بسبب الذخيرة الثقيلة التي تخبئها مليشيات الحوثي وصالح في  ذلك الموقع“، مضيفين أن ”الانفجارات التي أعقبت القصف سُمع دويها على بعد مسافة بعيدة من موقع الانفجار، ما يعني أن ذلك الموقع كان يخبأ أسلحة وقذائف ثقيلة“.

وكانت تسعى مليشيات الحوثي وصالح من مدّ مقاتليها في عدن من تلك الذخيرة الذي كان يحويها الموقع الذي استهدفته طائرات التحالف العربي.

واستهدفت عاصفة الحزم منذ انطلاقتها في الـ25 مارس/ آذار الماضي، معاقل ومواقع تابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح في عدد مختلف من محافظات الجمهورية اليمنية.كما استطاعت قوات التحالف العربي السيطرة على أجواء اليمن وتدمير الدفاعات الجوية ونظم الاتصالات العسكرية خلال الساعات الأولى من عملية (عاصفة الحزم).

وأعلنت السعودية التي تقود تحالفاً خليجياً وعربياً يضم أكثر من 10 دول مختلفة، في وقت سابق،: “بأن الأجواء اليمنية منطقة محظورة، وحذّرت من الاقتراب من الموانئ اليمنية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة