أحمد عسيري: غياب باكستان لن يعيق عاصفة الحزم
أحمد عسيري: غياب باكستان لن يعيق عاصفة الحزمأحمد عسيري: غياب باكستان لن يعيق عاصفة الحزم

أحمد عسيري: غياب باكستان لن يعيق عاصفة الحزم

الرياض ـ أكد  المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري، أن انضمام باكستان لـ"عاصفة الحزم" إضافة، لكن عدم تواجدها لن يعيق عمليات التحالف، والقوات المشاركة لديها كفاءة لمواجهة أي تهديد.

وفي رده على سؤال عن تأثير قرار البرلمان الباكستاني، اليوم الجمعة، بعدم المشاركة بشكل مباشر في عملية "عاصفة الحزم" ، ومطالبته حكومة بلاده بالبقاء على الحياد، قال عسيري، "الموقف الذي أعلن هو موقف البرلمان، الحكومة الباكستانية لم تعلن موقف رسمي إلى الآن (...) بالنسبة لقوات التحالف عملياتها مستمرة، انضمام القوات الباكستانية للتحالف يصب في مصلحة اليمن الشقيق والمواطن اليمني".

وأضاف "العمليات مستمرة وإن أضيفت لها القوات الباكستانية فهي إضافة، لكن عدم تواجدها لن يؤثر على سير العمليات بشكل أو بآخر، الجيش الباكستاني معروف بقدراته وإمكاناته، لكن أؤكد أن القوات الأخرى المشاركة من قوات التحالف لا تقل كفاءة ولديها التجهيزات والإمكانات الكافية لمواجهة أي نوع من التهديدات والتعامل مع أي نوع من التضاريس وفي جميع البيئات القتالية".

وأردف "وبالتالي وجود الإخوة الباكستانيين هو إضافة، لكن عدم تواجدهم سواء على المستوى البري أو البحري أو الجوي لن يعيق عمليات التحالف والعمليات مستمرة وتحقق أهدافها".

ومنذ 26 مارس / آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com