اليمن.. مسيرات مؤيدة وأخرى مناهضة للحوثيين

اليمن.. مسيرات مؤيدة وأخرى مناهضة للحوثيين

صنعاء- شهدت عدد من المحافظات اليمنية، الجمعة، مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، ففي حين خرجت مظاهرات مناهضة للحوثيين واعتداءاتهم على مدن عدن والضالع جنوبي اليمن، حشد الحوثيون أنصارهم في العاصمة صنعاء للتنديد بالغارات الجوية التي تشنها ”عاصفة الحزم“.

ففي محافظتي تعز وإب، وسط البلاد، خرجت مظاهرات حاشدة، الجمعة، نددت بالعدوان الحوثي وقصف المنازل والاحياء السكنية في محافظة عدن والضالع، جنوبي البلاد، ورفعوا صور وأعلام الدول الخليجية المشاركة في عاصفة الحزم ضد أهداف عسكرية للحوثيين والنظام السابق.

واتهم المتظاهرون الميليشيات التابعة للحوثيين والنظام السابق باستهداف المدنيين والبنى التحتية في مدن الجنوب وإلحاق الضرر بالسلم الأهلي في اليمن.

وفي العاصمة صنعاء، خرجت عصر الجمعة، مسيرة جماهيرية موالية للحوثيين، نددت بالضربات الجوية لعاصفة الحزم، واستمرار ما وصفته بـ“العدوان السعودي“ على اليمن واستهدافه للمواطنين الأبرياء وتدمير البنية التحتية العسكرية والمدنية.

وردد المشاركون في المسيرة، التي حملت شعار ”ما لم تحصدوه بالحوار لن تحصدوه بالقوة“ هتافات منددة بالضربات التي قالوا إنها ”تستهدف المدنيين والبنية التحتية وحصد أرواح الأبرياء العزل من الأطفال والنساء والشيوخ“.

ورفع المشاركون لافتات تندد بالصمت العربي والدولي تجاه ما وصفوه بـ“العدوان السعودي على اليمن“ وسيادته في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية التي تجرم الاعتداء على دولة عضو في الأمم المتحدة.

ودعا المحتشدون مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية إلى الاضطلاع بالمسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية الملقاة على عاتقهم والتدخل السريع لوقف الغارات التي تشنها السعودية وحلفاءها على اليمن خلافاً لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تؤكد وحدة وسيادة واستقلال اليمن ورفض التدخل والوصاية الخارجية في شئونه الداخلية.

ومنذ 26 الشهر الماضي، يستهدف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، معسكرات يسيطر عليها المسلحون الحوثيون وأخرى موالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة