ظريف يجتمع بقائد الجيش الباكستاني
ظريف يجتمع بقائد الجيش الباكستانيظريف يجتمع بقائد الجيش الباكستاني

ظريف يجتمع بقائد الجيش الباكستاني

إسلام أباد ـ اجتمع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس، مع قائد الجيش الباكستاني في ظل الأزمة التي تواجهها الحكومة حيال كيفية الرد على طلب السعودية إرسال جنود باكستانيين للقتال في اليمن.

وشدد بيان للجيش الباكستاني، بشأن الاجتماع بين ظريف وشريف على "الصعوبات المتصلة بالحدود والتعاون الدفاعي المحتمل". قائلا إن "النقاش ركز على أمن المنطقة وشمل الوضع الآخذ في التطور في الشرق الأوسط وادارة الحدود الإيرانية الباكستانية والتعاون الدفاعي والأمني بين البلدين."

وأضاف البيان، "كما تم التشديد على وحدة وسلامة الأمة الإسلامية وتحقيق المزيد من التناغم بين المسلمين."

وكان ظريف، قد دعا المجتمع الدولي إلى فرض وقف لإطلاق النار وإرسال مساعدات إنسانية ودعم الحوار بين اليمنيين ودعم تشكيل حكومة تشمل كل الأطراف.

ويختتم ظريف اليوم، زيارة لباكستان استمرت يومين كان من المتوقع أن يدعو خلالها إسلام اباد الى رفض الطلب السعودي لتقديم جنود وطائرات ودعم بحري للتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين المدعومين من طهران في اليمن.

والتزم الجنرال رحيل شريف قائد الجيش الصمت بشأن هذا الطلب.

وبدأ البرلمان الباكستاني هذا الأسبوع مناقشة طلب السعودية من إسلام أباد الانضمام إلى التحالف. وعلى الرغم من تشديد المشرعين على الروابط الأخوية مع السعودية لم يؤيد اي منهم الذهاب الى اليمن.

وقال سارتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية والأمنية في وقت سابق، "التوافق الذي يظهر في البرلمان هو على ألا تشارك باكستان في أي عملية عسكرية. علينا أن نحاول التوسط والتأثير وتسهيل الحوار السلمي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com