مباحثات عُمانية أمريكية حول المستجدات الإقليمية

مباحثات عُمانية أمريكية حول المستجدات الإقليمية

  مسقط ـ بحث يوسف بن علوي بن عبد الله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، مع أنتوني بلنكن، نائب وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الخميس، المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء بن عبد الله بمكتبه في العاصمة مسقط، ضيفه الأمريكي والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الأخير للبلاد، وتستغرق يومين، بحسب وكالة الأنباء العُمانية الرسمية.

وقالت الوكالة إنه تم خلال اللقاء التطرق إلى ”عدد من المواضيع التي تخص البلدين“، فضلاً عن أهم المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي اللقاء بعد يوم من لقاء جمع بن عبد الله ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في مسقط.

كما يأتي بعد يومين من تصريحات لبلنكن خلال زيارته للرياض أعلن فيها أن بلاده ستسرع في إمداد تحالف ”عاصفة الحزم“ الذي تقوده السعودية في اليمن، بالأسلحة.

وتواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، منذ 26 مارس/ آذار المنصرم، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية أطلق عليها اسم ”عاصفة الحزم“، والتي تأتي استجابة لدعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com