قصف مواقع للحوثيين وصالح في مناطق متفرقة باليمن‎

صنعاء – أفادت مصادر عسكرية وأمنية يمنية، وشهود عيان، أن طائرات تحالف ”عاصفة الحزم“، شنت اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت خلالها عدة مواقع عسكرية موالية للحوثيين، والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في أنحاء متفرقة من البلاد. ففي منطقة قاع المنقب بمديرية همدان، غربي العاصمة صنعاء، قصفت طائرات التحالف معسكراً جبلياً يتخذه الحوثيون لتخزين الأسلحة، بحسب […]

صنعاء – أفادت مصادر عسكرية وأمنية يمنية، وشهود عيان، أن طائرات تحالف ”عاصفة الحزم“، شنت اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت خلالها عدة مواقع عسكرية موالية للحوثيين، والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في أنحاء متفرقة من البلاد.

ففي منطقة قاع المنقب بمديرية همدان، غربي العاصمة صنعاء، قصفت طائرات التحالف معسكراً جبلياً يتخذه الحوثيون لتخزين الأسلحة، بحسب شهود عيان.

وفي جنوبي محافظة البيضاء (وسط)، قال مصدر أمني لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن طائرات التحالف استهدفت مواقع لمعسكر ”العظيمية“ التابع للواء 117 مدرع، الموالي للحوثيين، وذلك في قصف هو الأول من نوعه يطال هذا اللواء منذ بداية عمليات التحالف في 26 الشهر الماضي.

ويقع هذا المعسكر الموالي للحوثيين وصالح في جبل العظيمة جنوبي البيضاء، وتوجد فيه محطات تابعة لشركات الاتصالات، وشبكات تقوية تابعة للتلفزيون.

وفي الجنوب حيث محافظة أبين، شنت طائرات التحالف، 3 غارات استهدفت من خلالها تجمعات للحوثيين في منطقة عقبة ثرة، بمديرية لودر.

وبحسب شهود عيان، يستخدم الحوثيون تلك المنطقة كطريق إمداد لقواتهم في مركز المديرية التي تشهد منذ أيام اشتباكات متقطعة مع قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وفي الجنوب أيضاً، تعرضت مواقع داخل قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج، لقصف جوي من قبل طائرات التحالف، بحسب مصدر عسكري وصف في تصريح لوكالة الأناضول، هذه الغارات بأنها الأشد في المحافظة منذ بداية غارات التحالف.

وفيما لم يصدر عن قيادة ”عاصفة الحزم“ أي بيان أو تصريح رسمي بخصوص غارات الأربعاء (حتى الساعة 10 ت.غ.)، لم يتضح على الفور ما إذا نجمت هذه عن سقوط ضحايا من عدمه.

كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة ”الحوثي“ بشأن هذا القصف.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية موالية لجماعة ”الحوثي“ وصالح، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com