بالصور.. عاصفة الحزم تدك معسكر الدفاع الجوي في بئر أحمد بعدن

بالصور.. عاصفة الحزم تدك معسكر الدفاع الجوي في بئر أحمد بعدن

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

قصفت قوات التحالف العربي (عاصفة الحزم) معسكر قوات الدفاع الجوي في منطقة بئر أحمد بمدينة عدن جنوبي اليمن، مساء الثلاثاء.

ويتمركز في معسكر قوات الدفاع الجوي قوات تتبع مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، حيث استهدفته غارات طائرات عاصفة الحزم لتدكه بشكل كامل.

واستهدفت عاصفة الحزم منذ انطلاقتها في الـ25 مارس/ آذار الماضي، معاقل ومواقع تابعة لمليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في عدد مختلف من محافظات الجمهورية اليمنية.

 واستطاعت قوات التحالف العربي من السيطرة على أجواء اليمن وتدمير الدفاعات الجوية ونظم الاتصالات العسكرية خلال الساعات الأولى من العملية.

وأعلنت السعودية التي تقود تحالفاً عربياً وإسلامياً يضم أكثر من 10 دول مختلفة، : ”بأن الأجواء اليمنية منطقة محظورة، وحذرت من الاقتراب من الموانئ اليمنية“.

وجاءت غارات التحالف العربي في اليمن استجابةً لطلب تقدم به الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإيقاف الحوثيين الذين بدأوا هجوماً واسعاً على المحافظات الجنوبية، وأصبحوا على وشك الاستيلاء على مدينة عدن التي انتقل اليها ،هادي، عقب انقلاب الحوثيين على الشرعية السياسية في الـ21 سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

قصف قوات التحالف لمعسكر الدفاع الجوي بعدن 2 قصف قوات التحالف لمعسكر الدفاع الجوي بعدن 3 قصف قوات التحالف لمعسكر الدفاع الجوي بعدن

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة