8 قتلى بتجدد المواجهات بين الحوثيين والقبائل شرقي اليمن

صنعاء – قُتل ما لا يقل عن 8 أشخاص من مقاتلي القبائل، اليوم الثلاثاء، أثناء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها محافظة شبوة شرقي اليمن، بين القبائل والقوات الموالية لجماعة الحوثيين. وقال شيخ قبلي من شبوة، إن مواجهات عنيفة تجددت بين القوات التابعة لجماعة الحوثيين، والقبائل الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، ما أسفر عن مقتل حوالي […]

صنعاء – قُتل ما لا يقل عن 8 أشخاص من مقاتلي القبائل، اليوم الثلاثاء، أثناء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها محافظة شبوة شرقي اليمن، بين القبائل والقوات الموالية لجماعة الحوثيين.

وقال شيخ قبلي من شبوة، إن مواجهات عنيفة تجددت بين القوات التابعة لجماعة الحوثيين، والقبائل الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، ما أسفر عن مقتل حوالي 8 مقاتلين من القبائل.

وأوضح أن هناك عشرات القتلى بين أطراف قوات الحوثي، دون وجود تأكيدات عن أعدادهم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات تجددت في مديرية بيحان، كما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة في المناطق الواقعة بين مرخا وبيحان، دون إحراز أي تقدم من قبل الحوثيين.

وقالت المصادر :“لا تزال القبائل تتصدي لتلك القوى بقدر استطاعتها على الرغم بأنها تستخدم سلاحها الشخصي أمام قوة عسكرية كبيرة تستخدمها قوات الحوثي التي سيطرت على أسلحة ومعسكرات الدولة“.

وتدور الاشتباكات في منطقة بيحان منذ محاولة الحوثيين الزحف إلى شبوة. وكانت قبائل مختلفة في محافظة شبوة قد أعلنت تأييدها لشرعية هادي، وأكدت رفضها لما أسمته ”الانقلاب الحوثي“، وتواجده في مناطقها وعزمها على قتال الحوثيين في حال زحفهم إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com