ملك البحرين: "عاصفة الحزم" ضرورة لصون أمن المنطقة‎
ملك البحرين: "عاصفة الحزم" ضرورة لصون أمن المنطقة‎ملك البحرين: "عاصفة الحزم" ضرورة لصون أمن المنطقة‎

ملك البحرين: "عاصفة الحزم" ضرورة لصون أمن المنطقة‎

المنامة ـ قال عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن "عاصفة الحزم" ضرورة لصون الأمن والاستقرار في المنطقة ، معتبرا إياها "ترسيخ لمبدأ ثابت بعدم القبول بأي تدخل أجنبي في سيادة أية دولة عربية، ورفض لأي تهديد لأمن الدول المجاورة".

جاء هذا خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية مساء اليوم، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وعقب الجلسة، قال ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء، إن عاهل البلاد استعرض خلال الاجتماع مجريات الشأن الوطني ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ومستجداتها وخاصة في ظل إطلاق عمليات "عاصفة الحزم" .

وبين أن الملك أمر بـ"مشاركة البحرين في هذه العمليات استجابة لدعوة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولطلب السلطة الشرعية في الجمهورية اليمنية وانطلاقاً من الاتفاقيات المنظمة لذلك ومنها اتفاقية الدفاع الخليجي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك" .

وأشار الناصر أن الملك أكد خلال الاجتماع أن "أن عاصفة الحزم ضرورة لصون الأمن والاستقرار في المنطقة، فهي ترسيخ لمبدأ ثابت بعدم القبول بأي تدخل أجنبي في سيادة أية دولة عربية، ورفض لأي تهديد لأمن الدول المجاورة".

وبين أن الملك اعتبرها "تؤكد أن الدول الخليجية والعربية تقف صفاً واحداً مع الشرعية في أية دولة عربية وترفض الانقلاب عليها أو جعلها قاعدة لنفوذ ومطامع قوى إقليمية أجنبية أخرى هدفها بسط الهيمنة عليها ومنها اليمن الشقيق".

وأشاد عاهل البحرين بالدور الذي تضطلع به قوة دفاع البحرين مع أشقائها في عمليات عاصفة الحزم في مهامهم تجاه تحقيق الأهداف العسكرية المرجوة من هذه العمليات .

ومنذ فجر يوم 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية ويشارك به البحرين، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com