الرئيس اليمني يقيل قادة 4 ألوية يُعرفون بموالاة الحوثيين ويحيلهم لمحاكمة عسكريةالرئيس اليمني يقيل قادة 4 ألوية يُعرفون بموالاة الحوثيين ويحيلهم لمحاكمة عسكرية

الرئيس اليمني يقيل قادة 4 ألوية يُعرفون بموالاة الحوثيين ويحيلهم لمحاكمة عسكرية



صنعاء - قال مصدر رئاسي يمني إن الرئيس عبدربه منصور هادي أقال، مساء اليوم الإثنين، 4 من قيادات الجيش الموالين للحوثيين والنظام السابق، وأحالهم للمحاكمة العسكرية، لـ"إخلالهم بواجباتهم الوطنية".

وأشار المصدر، مفضلا عدم الكشف اسمه، إن هادي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، أصدر، اليوم الاثنين، قرارات جمهورية قضت بإقاله العميد الركن عبدالله ضبعان من قيادة اللواء 33 مدرع في محافظة الضالع، والعميد الركن علي أحمد الحياني من قيادة اللواء 117 (المجد) في محافظة أبين، والعميد الركن خالد علي الجائفي من قيادة اللواء 26 مشاة ميكا في حضرموت، والعميد عبدالرحمن الصباري من قيادة اللواء 17 في باب المندب.

وأكد المصدر أن القرارات الجمهورية قضت كذلك بإحالة جميع القادة العسكريين الموالين للحوثيين والنظام السابق للقضاء العسكري للمحاكمة، بتهمة "إخلالهم بواجباتهم الوطنية والزج بأبناء القوات المسلحة في معارك لا تخدم الثوابت الوطنية"، في إشارة إلى التحالف مع الحوثيين في المعارك الدائرة.

وفيما لم يعلن هادي عن خلفاء لثلاثة من القادة المقالين أصدر قرارا بتعيين " العميد الركن عبدالرحمن ثابت شمسان" قائدا للواء 17 المسؤول عن حماية باب المندب خلفا للعميد عبدالرحمن الصباري، الموالي للرئيس السابق، والذي سلم اللواء قبل أيام للحوثيين دون مقاومة.

وتوقع المصدر الرئاسي أن يصدر خلال اليومين المقبلين قرارات جمهورية "هامة لتصحيح الوضع في المؤسسة العسكرية والدفاعية التي توالي الحوثيين والنظام السابق فقط".

وكان هادي أعلن أمس إقالة رئيس أركان الجيش ونائبه وقائد قوات الأمن الخاصة الموالين للحوثيين.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com