الحوثيون يفشلون في تحشيد اليمنيين بأمريكا ضد عاصفة الحزم

الحوثيون يفشلون في تحشيد اليمنيين ب...

المصدر: ديترويت ـ عماد هادي

فشل عناصر موالون للحوثي بالتعاون مع بعض أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في أمريكا في إقامة مظاهرة للتنديد بعاصفة الحزم وتؤيد الحرب التي تشنها الجماعة على عدن والضالع وبعض مناطق جنوب اليمن.

وتكررت في الأيام الماضية دعوات أطلقها نشطاء لهم علاقة بجماعة الحوثيين المسلحة وأنصار صالح في عدد من المدن الأمريكية، للتظاهر. لكنها باءت بالفشل، فلجأوا للاستعانة بعدد من الشيعة من أبناء الجاليتين العراقية واللبنانية في منطقة ديترويت.

وجرى تنظيم مظاهرة خلت من الوجوه اليمنية إلا القليل، بينما حضرها عدد من اللبنانيين والعراقيين ورجال دين معممين من أبناء الطائفة الشيعية الذين رفعوا أعلام وشعارات دولهم إلى جانب علم اليمن.

واعتبر الناشط الشبابي في ديترويت والمعارض للحوثيين، ماجد الصايدي بأن ”المظاهرة كانت عبارة عن حشد طائفي رددت ورفعت فيه شعارات طائفية أبرزها شعار الحشد الشعبي في العراق المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية“.

وأضاف الصايدي في تصريح لـ“إرم“ ”بعض الشباب ممن حضروا المظاهرة بشكل عفوي أصيبوا بالحرج جراء ذلك، الأمر الذي دعاهم للانسحاب من المظاهرة بعد رؤيتهم سيارات مطلية بمساحيق بدت وكأنها عسكرية وعليها شعار مليشيات ”الحشد الشعبي“ العراقية التي أحرقت آلاف المنازل وقتلت الكثير من العراقيين لأسباب طائفية“.

وأشار الصايدي إلى أن أنصار المخلوع صالح وأتباع الحوثي يتنقلون بين الولايات والمدن الامريكية لعمل مظاهرات لكنهم فشلوا كما حدث في نيويورك قبل يومين حين لم يحضر معهم سوى أكثر من عشرة أشخاص هم قوام المنظمين فقط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com