تمديد تعليق الدراسة في مدارس صنعاء لأسبوع آخر

تمديد تعليق الدراسة في مدارس صنعاء...

صنعاء- أعلن مكتب التريبة والتعليم، في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت، تمديد العمل بقرار تعليق الدراسة في كافة مدارس العاصمة لمدة أسبوع آخر، بداية من  الأحد، بسبب تطورات الأحداث الجارية في البلاد منذ ”عاصفة الحزم“.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“، التي يسيطر عليها الحوثيون، على لسان مصدر تربوي، لم تسمه، أن قرار التعليق ”يأتي بناء على قرار مجلس وكلاء وزارة التربية والتعليم في اجتماعه، الأحد الماضي، الذي خول مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات تعليق الدراسة في المناطق التي تشهد أحداث أو أوضاع غير آمنة بما يضمن سلامة الطلاب“.

وقال المصدر إن ”التعليق يأتي في إطار حرص المكتب على سلامة الطلاب نظرا لتطور الأحداث الجارية في البلاد“.

وتوقفت الدراسة في اليمن بمحافظات صنعاء وعمران وصعدة وعدن منذ 10 أيام، فيما تسير العملية التعليمية بصورة طبيعية في بقية المحافظات اليمنية.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن (جنوب) وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

وتقدم الحوثيين على الأرض يأتي رغم مواصلة تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، لليوم العاشر على التوالي، توجيه ضربات جوية على أهداف تابعة للحوثيين وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com