السودان: سنحمي أرض الحرميين

السودان: سنحمي أرض الحرميين

وزير الدفاع السوداني يقول إن بلاده تقف ضد أي "مؤامرات خارجية" تستهدف الدول العربية.

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

قال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين، الخميس، إن مشاركة بلده في عملية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، جاءت للحفاظ  على أمن واستقرار المملكة، مؤكدا أن الخرطوم ”ستحمي أرض الحرميين الشريفين“.

وأضاف حسين، خلال كلمة ألقاها بمناسبة تخريج الدفعة 59 من الطلاب الحربيين، والدفعة 18 تأهيلية، التي تشمل طلابا من اليمن والنيجر وتشاد والصومال، أن ”واقع التحديات الذي يمر به الإقليم والمنطقة العربية على وجه الخصوص أدى إلى انهيار الجيوش في بعض الدول“، مشددا على أن السودان ”ضد أي مؤامرات خارجية ضد الدول العربية“.

وفي سياق آخر، تعهد الوزير السوداني بالقضاء على الجبهة الثورية والحركات المسلحة التي تقاتل ضد الحكومة في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأكد على استمرار قواته المسلحة في عمليات ملاحقة الحركات المسلحة، قائلا إن ”الجيش سيواصل حملاته ضد التمرد حتى القضاء عليه“.

وأشار إلى أن القوات السودانية ”استطاعت إحباط كل مؤامرات الحركات المسلحة وحصرها“، مؤكدا على ”قدرة القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن على حفظ الأمن والاستقرار أثناء العملية الانتخابية المقبلة“.

ولفت إلى أن ”القوات المسلحة قطعت شوطا كبيرا فيما يتعلق بتصنيع وتوفير المعدات الحربية من بينها الطائرات العسكرية لمجابهة الأعداء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com