يحدث الآن.. تجدد المواجهات بعدن ومعلومات خطيرة عن تقدم الحوثيين صوب قصر هادي بالمعاشيق – إرم نيوز‬‎

يحدث الآن.. تجدد المواجهات بعدن ومعلومات خطيرة عن تقدم الحوثيين صوب قصر هادي بالمعاشيق

تجددت قبل لحظات، المواجهات المسلَّحة بشكل عنيف بين مليشيات جماعة الحوثي مدعومة بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة واللجان الشعبية من جهة أخرى في مدينة خورمكسر بمدينة عدن. وتسعى جماعة الحوثي جاهدة لدخول مدينة كريتر التي تبعد عن خورمكسر ما يقارب  كيلو متر واحد فقط وذلك للسيطرة على القصر الرئاسي القابع بمنطقة المعاشيق […]

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

تجددت قبل لحظات، المواجهات المسلَّحة بشكل عنيف بين مليشيات جماعة الحوثي مدعومة بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة واللجان الشعبية من جهة أخرى في مدينة خورمكسر بمدينة عدن.

وتسعى جماعة الحوثي جاهدة لدخول مدينة كريتر التي تبعد عن خورمكسر ما يقارب  كيلو متر واحد فقط وذلك للسيطرة على القصر الرئاسي القابع بمنطقة المعاشيق في كريتر.

وتدور المعارك في عدد  من أحياء خورمكسر، حيث صدت اللجان الشعبية محاولة تقدم الحوثيين إلى كريتر، وسقط على اثر تلك المواجهات عدد من القتلى والجرحى.

وبحسب شهود عيان فقد افادت أن مليشيات الحوثي تمكنت  من اقتحام منزل مستشار رئيس الجمهورية لشوؤن الدفاع اللواء علي محسن الأحمر في منطقة خورمكسر.

قال شهود إن مسلحي الحوثيين وحلفاءهم في الجيش تقدموا في رتل دبابات  الأربعاء إلى منطقة خور مكسر بوسط عدن المعقل الرئيسي للموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وجاء تقدم الحوثيين في خور مكسر على الرغم من الغارات الجوية التي تقودها السعودية على مدى أسبوع إضافة إلى القصف من قطع بحرية تتمركز قبالة ساحل عدن بهدف تجريد الحوثيين من مكاسبهم الميدانية.

وبرز المسلحون الحوثيون وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح باعتبارهم القوة المهيمنة في اليمن بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء قبل ستة أشهر.

وشاهد سكان عدن مجموعات ضخمة من المسلحين تحمل قذائف صاروخية ترافقهم دبابات وشاحنات مثبت عليها مدافع رشاشة في خور مكسر بوسط عدن.

وفرَّ سكان مدينة خورمكسر من منازلهم إلى  مناطق أخرى من عدن حفظاً على أرواحهم، كون الحوثيين يستهدفون المواطنين ويقتحمون المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com