باكستان تجلي مواطنيها من اليمن – إرم نيوز‬‎

باكستان تجلي مواطنيها من اليمن

باكستان تجلي مواطنيها من اليمن

بيشاور- قال مسؤول بوزارة الدفاع الباكستانية الأحد إن باكستان لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقدم دعما عسكريا للحملة التي تقودها السعودية في اليمن لكنها سترسل طائرات إلى هناك لإجلاء مئات من رعاياها.

وأجلت السعودية عشرات الدبلوماسيين من اليمن السبت وسحبت الأمم المتحدة موظفيها الدوليين بعد ليلة ثالثة من الضربات الجوية بقيادة السعودية في محاولة لوقف تقدم المقاتلين الحوثيين المدعومين من إيران.

وبث التلفزيون الباكستاني مقابلات مع مواطنين يبدو عليهم القلق الشديد في اليمن ويطلبون المساعدة مشيرين إلى أنه لا توجد اي جهود لإنقاذهم.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع ”سلطات الطيران المدني السعودي سمحت لنا بإرسال طائرات ركاب إلى اليمن، في المرحلة الأولى سنرسل طائرتين إلى اليمن الأحد لاعادة الباكستانيين“.

ونقلت وسائل الاعلام عن وزير الخارجية إعزاز تشودري قوله إن قافلة من 600 باكستاني تتحرك باتجاه ميناء الحديدة على البحر الأحمر ”حيث أعدت الترتيبات لاقامتهم القصيرة قبل رحلة العودة إلى باكستان“.

وقال وزير الدفاع خواجة آصف للبرلمان الجمعة إن باكستان لم تتخذ قرارا حول ما إذا كانت ستقدم دعما عسكريا للتحالف بقيادة السعودية في حين تعهد بالدفاع عن المملكة ضد أي تهديد.

وقال آصف ”لم نتخذ قرارا بالمشاركة في هذه الحرب. لم نقدم أي وعود. لم نعد بتقديم دعم عسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com