اشتباكات بين الحوثيين واللجان الشعبية بمحيط مطار عدن – إرم نيوز‬‎

اشتباكات بين الحوثيين واللجان الشعبية بمحيط مطار عدن

اشتباكات بين الحوثيين واللجان الشعبية بمحيط  مطار عدن

عدن ـ قالت مصادر في اللجان وشهود عيان، إن اشتباكات عنيفة تدور الآن جنوب وشرق مطار عدن بين القوات الموالية للحوثيين واللجان الشعبية، مشيرة إلى أن الحركة توقفت في الأحياء القريبة من موقع الاشتباكات منذ اندلاعها في ساعات المساء الأولى.

وحسب مصادر في اللجان الشعبية، فإن اللجان تسعى للاستيلاء على كتيبة عسكرية تتبع اللواء 39 مدرع، لا تزال تشكل تهديدا للجان والمطار، خاصة وأنها أصبحت خارجة عن السلطات الشرعية بتنفيذها توجيهات ميليشيا الحوثي.

وكانت اللجان الشعبية دعت المواطنين في الأحياء القريبة من المطار، في وقت سابق اليوم، لـ“البقاء في منازلهم مساء اليوم حفاظا على أرواحهم من المواجهات“، التي قال بيان للجان إنها ”ستندلع من أجل السيطرة على معسكر بدر التابع للجيش، ويضم كتيبة في اللواء 31 مدرع“.

وأضاف البيان، أن اللجان الشعبية ”ستبدأ مساء السبت عملية التحرير بمشاركة العشرات من عناصرها“.

وتخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح ومسلحون تابعون لجماعة الحوثي من جهة وقوات موالية للرئيس هادي ومسلحون تابعون للحراك الجنوبي من جهة ثانية، معارك في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، بدأت الأربعاء الماضي وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

هذا بالتزامن مع توجيه طائرات تابعة لتحالف تقوده السعودية، ضربات جوية ضد أهداف حوثية في مناطق متفرقة من البلاد، تحت اسم عملية ”عاصفة الحزم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com