مقتل 5 مدنيين في قصف شنه مسلحون موالون لصالح جنوب اليمن – إرم نيوز‬‎

مقتل 5 مدنيين في قصف شنه مسلحون موالون لصالح جنوب اليمن

مقتل 5 مدنيين في قصف شنه مسلحون موالون لصالح جنوب اليمن
عاجل

عدن – قتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون في قصف مدفعي شنته قوات أمنية موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، على أحياء سكنية بالحوطة، كبرى مدن محافظة لحج، جنوبي اليمن، حسب مصادر طبية وشهود عيان.

وقالت المصادر الطبية لوكالة، طالبة عدم ذكر اسمها، إن خمسة من المدنيين قتلوا جراء قصف مدفعي لقوات الأمن الخاصة طال عددا من المنازل في الحوطة، وأصيب آخرون (لم تحدد عددهم) تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وحسب شهود عيان، تعرضت مناطق سكنية عدة في الحوطة بينها ”صبر“ و“الحمراء“ إلى قصف مدفعي من قوات أمنية موالية للرئيس السابق.

وأفادت المصادر ذاتها بأن القصف جاء بعد مقتل 20 مسلحا حوثيا في كمين نصبه مسلحون مناهضون للجماعة في منطقة الوهط التابعة للمحافظة نفسها.

وتخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، ومسلحون تابعون لجماعة الحوثي من جهة، وقوات موالية للرئيس هادي ومسلحون تابعون للحراك الجنوبي من جهة ثانية، معارك منذ الأربعاء الماضي، في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، وسقط فيها عشرات القتلى، والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com