عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في كمائن جنوب اليمن  – إرم نيوز‬‎

عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في كمائن جنوب اليمن 

عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في كمائن جنوب اليمن 

شبوة – سقط عشرات القتلى والجرحى التابعين لجماعة أنصار الله الحوثية اليوم الجمعة في عدة كمائن مسلحة لقبائل شبوة في مدينة بيحان التابعة لمحافظة شبوة جنوب البلاد.

وقال الشيخ ناصر الكيدم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن كمائن مسلحة استهدفت بها القبائل قوات عسكرية تابعة للحوثيين كانت في طريقها إلى صوب شبوة، مشيراً إلى أن تلك القوات قدمت من محافظة البيضاء وصدتها القبائل.

وأكد الكيدم أن المواجهات المسلحة لا تزال مستمرة بين الطرفين حتى اللحظة، وقال إن هناك مجاميع قبلية تجمعت في منطقة بيحان لإسناد الجبهة القتالية المتواجدة هناك لردع الحوثيين من الدخول إلى المنطقة.

وتعتبر مدينة بيحان منطقة حدودية مع محافظة مأرب الغنية بالنفط، ومحافظات جنوبية.

واضاف الكيدم إنه من الواضح أن تلك القوات كانت تحاول التسلل عن طريق محافظة شبوة الى أبين، أو محافظة مأرب الغنية بالنفط.

وأكد أن قبائل شبوة تعتبر درعاً للمحافظات الجنوبية، ولمحافظة مأرب، كما أن تلك المحافظات هي الأخرى دراعاً لهم.

وتابع إن الأوضاع الراهنة في اليمن لا تسر أي مواطن يمني، مشيراً إلى أنهم لم يتوقعوا أن تصل الأمور في اليمن إلى هذا الحال، وأدان بشكل كبير ما تقوم به جماعة الحوثيين أو أي جماعات أخرى تريد أن تنشر الفوضى في اليمن.

وتشهد عدد من المحافظات الجنوبية توتراً امني مع استمرار المواجهات المسلحة بين القبائل واللجان الشعبية والجنود الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، ومسحلي جماعة أنصار الله الحوثية من جهة أخرى.

من جهة اخرى ، أعلنت السعودية أمس الخميس عن انطلاق عملية عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن بناء على طلب رئيسه للقضاء على الانقلاب الحوثي الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة .

وتشارك في العملية بقيادة السعودية دول خليجية هى الإمارات والبحرين والكويت وقطر إضافة الى السودان ومصر والأردن والمغرب .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com