يحدث الآن بعدن.. حظر للتجوال وسقوط معسكر القوات الجوية ونهبه(صور) – إرم نيوز‬‎

يحدث الآن بعدن.. حظر للتجوال وسقوط معسكر القوات الجوية ونهبه(صور)

دعت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمسيطرة على المناطق الجنوبية من البلاد، دعت المواطنين في محافظة عدن إلى ”التزام منازلهم حفاظاً على أرواحهم والالتزام بحظر التجوال الذي يبدأ العمل به اعتبارا من الجمعة“، الساعة السابعة مساء حتى السابعة صباحا ليوم السبت. وقال بيان صادر عن اللجان الشعبية الجنوبية بعدن، إن هذا الإجراء […]

المصدر: عدن- من عبداللاه سميح

دعت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمسيطرة على المناطق الجنوبية من البلاد، دعت المواطنين في محافظة عدن إلى ”التزام منازلهم حفاظاً على أرواحهم والالتزام بحظر التجوال الذي يبدأ العمل به اعتبارا من الجمعة“، الساعة السابعة مساء حتى السابعة صباحا ليوم السبت.

وقال بيان صادر عن اللجان الشعبية الجنوبية بعدن، إن هذا الإجراء الاحترازي سيستمر حتى عودة السكينة إلى عدن، و“القضاء على القوات الغازية للجنوب“. معلنة أن ذلك سيتطلب أيام فقط.

مؤكدة أن المواجهات مع القوات العسكرية المتمردة والموالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، قد تنشب في أي موقع من مديريات محافظة عدن، ولا تزال غير متوقعة، خصوصاً مع تمرد عدد من الأولوية العسكرية المرابطة في عدن، والتي أعلنت ولائها مسبقاً لشرعية الرئيس اليمني هادي، قبل أن تنقلب لاحقا ضده بالتزامن مع وصول القوات الحوثية إلى مشارف عدن الأربعاء المنصرم.

في غضون ذلك، أسفرت المواجهات المندلعة منذ ظهر الخميس بين القوات العسكرية في معسكر الدفاع الجوي بعدن المتمرد واللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي عن سقوط المعسكر في ساعة متأخرة من مساء الخميس.

ووفقاً لشهود عيان في منطقة خط التسعين بمدينة المنصورة بعدن لـ“شبكة إرم“ فإن المواجهات العنيفة والمستمرة لعدة ساعات متواصلة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين لا تزال أعدادهم مجهولة.

كما أكد الشهود العيان وقوع عملية نهب واسعة لمعسكر القوات الجوية، بينها عتاد عسكري ومؤن غذائية لأفراد المسكر الفارّين إلى جانب أثاثه.

وحول ملابسات سقوط المعسكر، رجّحت مصادر محلية لـ“شبكة إرم“ أن تكون المواجهات العنيفة بالسلاح الخفيف والمتوسط والخفيف في أوقات متفرقة قد أسفرت عن سقوط عدد من القتلى من أفراد المعسكر، ما أجبر الأفراد المتبقين على مغادرة أثناء توقف الاشتباكات عند المساء قبل تجدد إطلاق النار من قبل اللجان الشعبية.

ولم يتسنى لـ“شبكة إرم“ التأكد من مصدر عسكري يؤكد الكيفية التي سقط بها معسكر القوات الجوية في ساعة متأخرة من ليل الخميس/ فجر الجمعة.

وشهدت عدن خلال فترات النهار مواجهات عنيفة في محيط مطار عدن الدولي، بمديرية خور مكسر، ومواجهات أخرى في كل من دار سعد والمنصورة ومنطقة بئر أحمد، أسفرت – بحسب معلومات غير مؤكدة – عن مقتل 12 موالً للحوثيين، و8 من عناصر اللجان الشعبية، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى من الطرفين.

وخلال الساعات الأولى لفجر الجمعة، تجددت المواجهات في مديرية دار سعد، شمالي عدن، فيما شهد محيط مطار عدن اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة.

نهب 2 نهب 4 (1) نهب معسكر القوات الجوية نهب3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com