نايل سات توقف بثّ قنوات حكومية يسيطر عليها الحوثيين – إرم نيوز‬‎

نايل سات توقف بثّ قنوات حكومية يسيطر عليها الحوثيين

نايل سات توقف بثّ قنوات حكومية يسيطر عليها الحوثيين

المصدر: صنعاء - عبد اللاه سميح

توقف، مساء اليوم الخميس، بشكل مفاجئ بث قنوات التلفزة الرسمية اليمنية الأربعة التي تسيطر عليها جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي.

والقنوات التي تم إيقافها هي ”اليمن“، و“سبأ“، و“عدن القديمة“ و“الإيمان“، إلا أن الحوثيين لا يزالون يمتلكون فضائية خاصة هي قناة ”المسيرة“ التي تبث من لندن.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال مدير عام الأخبار بقناة ”اليمن“ الحكومية المستقيل، توفيق الشرعبي، إن الإيقاف المتأخر جاء بناءً على رسالة رفعها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإدارة شبكة ”النايل سات“ المصرية (المسؤولة عن البث) بإيقاف القنوات الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون ويستخدمونها لخدمة أهدافهم فقط.

وأضاف الشرعبي، الذي استقال عقب سيطرة الحوثيين على القناة، أن ”السلطات المصرية كانت مترددة فيما يبدو في السابق على إيقاف القنوات رغم طلب الرئاسة اليمنية لكن مشاركة مصر بشكل صريح في الضربات الجوية ضد الانقلاب الحوثي جعلها لا تتردد في إيقاف البث“.

ويتزامن ذلك مع تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“ التي قالت السعودية إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com