خاص: مخابرات إيران تعترف بعدم علمها بعاصفة الحزم .. وتؤكد أنها لن تلتزم الصمت تجاه ما يحدث في اليمن – إرم نيوز‬‎

خاص: مخابرات إيران تعترف بعدم علمها بعاصفة الحزم .. وتؤكد أنها لن تلتزم الصمت تجاه ما يحدث في اليمن

طهران – أعترفت السلطات الإيرانية بأن جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لها لم يكن يعلم بعاصفة الحزم التي قادتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن الخميس، معتبرا أن هذه الخطوة ستدخل المنطقة في حرب أهلية وطائفية. وأشار تقرير أوردته وكالة أنباء ”نسيم“ التابعة لجهاز المخابرات الإيرانية الخميس، أن إيران لم تلتزم الصمت تجاه ما يتعرض له الشعب […]

طهران – أعترفت السلطات الإيرانية بأن جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لها لم يكن يعلم بعاصفة الحزم التي قادتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن الخميس، معتبرا أن هذه الخطوة ستدخل المنطقة في حرب أهلية وطائفية.

وأشار تقرير أوردته وكالة أنباء ”نسيم“ التابعة لجهاز المخابرات الإيرانية الخميس، أن إيران لم تلتزم الصمت تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني، مضيفا أنه إذا تطلب الأمر فإن طهران لن تتردد في إرسال خبراء عسكريين لليمن لمساعدة الشعب.

ولفت التقرير إلى أن إيران كما ساعدت سوريا والعراق في الدفاع عن سيادتهما فإنها ستدافع عن السيادة اليمنية إذا طلب منها ذلك، داعيا في الوقت ذاته اليمنين إلى ما أسماه التقرير برص الصفوف لمواجهة العدوان السعودي الخليجي.

وقال التقرير ان إنضمام باكستان للعدوان على اليمن بالإضافة إلى دول الخليج و مصر والأردن والمغرب والسودان يؤكد أن التحالف الذي يقود العدوان هو تحالف طائفي (سني) لإكمال مسلسل جرائم المنظمات السلفية ضد الشيعة، بعد أن فشلت طالبان والقاعدة والنصرة و داعش في اليمن وسوريا والعراق في تحقيق أي انتصار يُذكر.

وكانت إيران قد أرسلت عدد من مقاتلي الحرس الثوري لمساعدة العراق وسوريا في مواجهة تنظيم داعش الذي سيطر على مساحات واسعة في البلدين.

وتدعم إيران جماعة أنصار الله الحوثيين من أجل مواجهة دول الخليج العربي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com