الشورى السعودي: "عاصفة الحزم" استمرار لجهود المملكة ودول الخليج في دعم الشرعية باليمن‎الشورى السعودي: "عاصفة الحزم" استمرار لجهود المملكة ودول الخليج في دعم الشرعية باليمن‎

الشورى السعودي: "عاصفة الحزم" استمرار لجهود المملكة ودول الخليج في دعم الشرعية باليمن‎

الرياض - أكد رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أن العملية العسكرية "عاصفة الحزم " التي انطلقت عملياتها اليوم الخميس لحماية اليمن وشعبها من عدوان الميليشيات الحوثية تأتي استمرارا لجهود دول مجلس التعاون في دعم الشرعية في اليمن, واستجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور, نظراً لما تشكله المليشيات الحوثية من تهديد كبير لأمن المنطقة واستقرارها.

وأشاد آل الشيخ ، لوكالة الأنباء السعودية" واس" اليوم الخميس باسمه واسم أعضاء المجلس بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السعودية لحماية أراضي المملكة والدفاع عنها, ومساندة الشرعية في اليمن, وبمشاركة قوات دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر في عملية "عاصفة الحزم".

وقال إن تحالف دول مجلس التعاون في هذه العملية يعكس اجتماع الكلمة لدول المجلس في مناصرة الحق، ودفع شرور المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية هدفها بسط هيمنتها على اليمن وجعلها قاعدة لنفوذها في المنطقة, مما يشكل تهديداً شاملاً ليس لأمن المنطقة فحسب بل وللأمن والسلم الدوليين.

وأضاف ال الشيخ أن "عدم استجابة الحوثيين المتمردين لكل النداءات والمبادرات الخليجية والدولية للخروج من هذه الأزمة وإمعانهم في سلب مقدرات الشعب اليمني ، واختطاف البلاد والزج بها في حضن قوى إقليمية لا يهمها مصلحة اليمن بقدر ما تهدف لزعزعة أمن المنطقة وخلط أوراقها سعياً لمصالح ضيقة, هو ما أدى إلى طلب الرئيس اليمني من المملكة ودول مجلس التعاون للتدخل العسكري لإنقاذ الشعب اليمني وحمايته من المليشيات الحوثية".

وحيا رئيس مجلس الشورى العسكريين السعوديين, وأشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي على شجاعتهم وبسالتهم في نصرة الحق والوقوف مع الشعب اليمني الذي يعاني من ظلم وتسلط فئة باغية.

وشنت الطائرات السعودية حملة جوية عسكرية أطلقت عليها اسم "عاصفة الحزم"، على مواقع مليشيات الحوثيين في اليمن، بعد طلب الرئيس عبد ربه منصور هادى بتدخل خارجي للقضاء على الانقلاب الحوثي، الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com