”كبار العلماء“ السعودية يعتبرون ”عاصفة الحزم“ قرارا حكيما – إرم نيوز‬‎

”كبار العلماء“ السعودية يعتبرون ”عاصفة الحزم“ قرارا حكيما

”كبار العلماء“ السعودية يعتبرون ”عاصفة الحزم“ قرارا حكيما

 الرياض – اعتبرت هيئة كبار العلماء، أعلى سلطة دينية في السعودية، أن قرار بدء العملية العسكرية في اليمن، موفق وحكيم، تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين، داعية المسلمين في كل العالم إلى تأييد هذه العملية العسكرية.

وفي بيان لها، أصدرته اليوم الخميس، ونقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قالت الهيئة: ”قرار المملكة وأشقائها دول الخليج العربي والدول المشاركة لهم ببدء العملية العسكرية ”عاصفة الحزم“ في اليمن الشقيق، لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره، من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية، قرار موفق وحكيم تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي“.

وبحسب البيان، دعا الأمين العام لهيئة كبار العلماء، فهد الماجد، المسلمين في كل العالم مؤسسات وشعوبًا، إلى ”تأييد هذه العملية العسكرية حتى تحقق أهدافها المشروعة انطلاقًا من واجب النصرة لشعب اليمن الشقيق وحفاظًا على استقرار وأمن المملكة والمنطقة العربية من أن يتخذ اليمن أداة لقوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن“.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية، أن الضربة الجوية الأولى من عملية ”عاصفة الحزم“ على معاقل الحوثيين في اليمن، نتج عنها ”تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية“.

جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، صباح اليوم، مشيرة إلى أن عملية ”عاصفة الحزم“ تمت بأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبإشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، وبمتابعة الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتشارك في عملية ”عاصفة الحزم“، 5 دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة بقوات برية وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com